Wednesday, January 19, 2011

يوم في شارع الكوربه


بمناسبة الامطار الغزيره في كل مكان وموجة البرد الشديد التي تجتاح العالم هذه الايام، وبمناسبة سقوط امطار يوم الجمعه الماضي تذكرت يوما مماثلا مضى عليه حوالي ثلاث سنوات، ففي يوم جمعه من ايام الشتاء الدافئه كان الجو جميلاً والشمس ساطعه تملأ بدفئها الافق، وقررت وعائلتي الصغيره التي اصبحت تتكون مني انا وزوجي وابنتي الصغيره تقى ان نخرج في فسحه في الهواء الطلق، وكنا قد سمعنا عن شارع الكوربه وما يتم فيه من اعمال ومهرجانات فقررنا استكشافه..
شارع الكوربة بمصر الجديدة هو واحد من أقدم شوارع هذه المنطقة، التي مر على إنشاؤها أكثر من مائة عام ... وقد تمت الموافقة على جعــــــل هذا الشارع للمشــــاة، فقـــط يوم الجمعة من كل أسبوع، ليتنزه فيه سكان المنطقــــة، ويُـمـــــارس الأطفــــال حياتهم بشكل مختلف في هذا اليوم، يسيروا بالدراجات دون خوف، يمارس الجميع هواياته، فمحبي الرسم والاطفال يرسمون لوحات في منتصف الشارع على الأسفلت، يُـنظموا معارض للكتاب سواء كتب جديده او مستعمله، يعزفون مختلف انواع الموسيقى، كما يسمح للمطاعم بأن تخرج موائدها ومقاعدها في الخارج ليستمتع روادها بالاكل والشرب في الهواء الطلق..  فتتحول الكوربة في ذلك اليوم كأحد شوارع أوروبا.
ركنا السياره على مسافه كبيره من الشارع حيث تصطف السيارات وسرنا على الاقدام حيث يمنع في هذا اليوم سير السيارات ويكون الشارع للمشاة فقط، وبدأنا نتجول هنا وهناك، وكأننا في احدى العواصم الاوروبيه، وفجأه اذا بهواء شديد جداً يعقبه مطر غزير جدا، والكل يجري هنا وهناك فالمقهى يحاول ادخال الطاولات او تغطية الكراسي، والرسامون يجمعون اقلامهم وطباشيرهم من على الارض، والامهات تحاول ان تجنب الاطفال بدراجاتهم هذا المطر المنهمر الذي تحول الى طقطقه بسبب تحول قطراته الى ثلوج صغيره وفي دقائق تحول المشهد الخريفي الجميل الى برد ومطر وهواء شديد.
سعدنا نحن بذلك والتقطنا الصور التذكاريه، ثم تماسكت ايدينا واخذنا في الجري وتعالت ضحكاتنا وتبللت ملابسنا ولكن السعاده غمرتنا فقد كان اليوم اجمل مما حلمنا او توقعنا، فقد استمتعنا وقمنا بمغامره في الوقت نفسه، والان سمعت بأنهم منعوا هذا الاحتفال الاسبوعي الجميل الراقي غير المكلف، لماذا؟ الله اعلم...

1 comment:

Unknown said...

فعلا كان يوم جميل
اظن انهم مازالون يقفلوه
ولمشاهدة احداث اليوم كاملة بما فيها نظافة الشارع بعد المطر ممكن الذهاب الى الرابط التالى
http://www.facebook.com/album.php?aid=57350&id=684416077